The Definitive Guide to شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



التأجير من الباطن: قيام المستأجر الأصلي بإعادة تأجير العقار للغير، والمشرّع فرق ما بين حالتين:

ما هي الخطوات المطلوبة للحصول على الإقامة العقارية لمدة خمس سنوات؟

تستطيع الاطلاع على الصفحة المساعدة (دليل استخدام نظام إيجاري) الموجودة على الصفحة الرئيسية لنظام "إيجاري".

أين يمكن الحصول على معلومات تخص رسوم الخدمات المشتركة؟

نعم، تختلف رسوم الخدمات والصيانة من مشروع إلى آخر حسب نوعية الخدمات المقدمة في المبنى أو المجمع الرئيسي، وحجم المساحات المشتركة، وحجم وعدد الوحدات العقارية المباعة.

أو عن طريق مراكز أمناء الخدمات العقارية بحضور أحد الأطراف: المالك أو المستأجر أو من ينوب عنهما بموجب وكالة رسمية، ليتم تسجيل عقد الإيجار من خلالهم .

يتم تسجيل المكتب تلقائيًا عند صدور الرخصة، ولا يستدعي الأمر تقديم طلب للتسجيل.

من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب و الذهاب إلى خانة التقارير و الضغط على تقرير الامانات و اختيار المدة الزمنية المعينة التي تم إيداع المبالغ فيها لمعرفة تفاصيل الدعاوي أو الملفات

يسقط حق الوسيط في المطالبة بعمولته في حال عمله من أجل الطرف الآخر بشكل لا يتوافق مع مصالح الطرف الذي يمثله، أو في حال قبوله وعدًا من الطرف الآخر بالحصول على فائدة في وقت أو ظروف لا يتم فيها تطبيق النية الحسنة وقانون الأخلاق، أو في حالة اكتشاف عدم ترخيص الوسيط من قبل مؤسسة نور التنظيم العقاري.

هل يكون إخطار الإخلاء عند انتهاء العقد أم يرسل في أي وقت؟

ما الحالات التي يمكن فيها لمراكز الأعمال الغاء عقد الايجار؟

عن طريق الدخول لموقع الدائرة – التنظيم العقاري – تتبع حالة المشاريع.

من خلال تسجيل حساب في نظام فض المنازعات و الذهاب إلى خانة تسجيل دعوى جديدة و إضافة طلب اخلاء لأيلولة العقار للسقوط من خلال طلبات الدعوى

لكن إذا تعاقد طرف واحد مع عدد من الوسطاء بشكل مستقل وبخصوص موضوع واحد، ونجح أحد الوسطاء في إكمال الصفقة، فإنه يكون صاحب الحق الحصري للحصول على الأجر الكامل.

Report this wiki page